translate

  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 28 ديسمبر 2014

    إندونيسيا تُعلِّق البحث عن الطائرة المنكوبة بسبب الظلام




    علقت إندونيسيا عمليات البحث عن طائرة الركاب التي انقطع الاتصال بها بعد إقلاعها صباح الأحد في رحلة من مطار في إندونيسيا متجهة إلى سنغافورة. وقالت إنها ستستأنف البحث صباح الاثنين.

    وقال متحدث باسم الحكومة "إن عمليات البحث توقفت مع حلول الليل، وفي ظل الطقس السيئ، على أمل استئناف عمليات البحث صباح الغد أو قبل الصباح في حال تحسن الطقس".

    ويشارك في البحث قوات من الجيش وفرق إنقاذ من عدة دول. وتقول وسائل إعلام محلية إن الطائرة وهي "إندونيسية ماليزية" تقل 162 راكبا غالبيتهم إندونيسيون.

    وعرضت سنغافورة وماليزيا وأستراليا تقديم المساعدة في أعمال البحث. وقال مسؤولون إن ماليزيا ذكرت أنها سترسل سفنا وطائرة، في حين أرسلت سنغافورة طائرة. وقالت أستراليا إنها مستعدة لإرسال طائرة للمشاركة في جهود البحث.

    وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات الإندونيسية فقدان الاتصال بالطائرة التي تتبع شركة "إير آسيا" وهي من طراز إيرباص "أي 320-200" وذلك بعد نحو ساعة من إقلاعها، وأن فقدان الاتصال حدث بعدما طلب الطيار تعديل مسار الطائرة بسبب سوء الأحوال الجوية.

    من جهتها، أعلنت "إير آسيا" أن قائد الطائرة طلب تعديل خطة رحلته بسبب أحوال جوية سيئة قبل انقطاع الاتصال، موضحة أن الاتصال مع الطائرة قُطع عندما كانت تحت إشراف سلطات النقل الجوي الإندونيسية.
    أفراد من أهالي ركاب الطائرة قدموا على مطار شانغي بسنغافورة بعد أنباء فقدان الطائرة (غيتي)

    وقالت شركة الطيران إن بين الركاب 155 إندونيسيا وثلاثة كوريين جنوبيين وبريطانيا وماليزيا وسنغافوريا وفرنسيا. وأوضحت أن بين الركاب 16 طفلا ورضيعا واحدا إلى جانب طيارين اثنين وأفراد الطاقم الخمسة الآخرين.

    وأكد المدير العام للطيران المدني، في مؤتمر صحافي في مطار جاكرتا، أن الطائرة عند إقلاعها كانت في حالة جيدة لكن الطقس سيئ. وأضاف أن جهود البح

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إندونيسيا تُعلِّق البحث عن الطائرة المنكوبة بسبب الظلام Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top